أخبار وتقارير

نائب يمني يطالب بعزل هادي ومحاكمته بتهمة الخيانة العظمى

يمنات – الخليج
فجر نائب في مجلس النواب اليمني أزمة بعد إعلان مطالبته بمحاكمة الرئيس الحالي عبدربه منصور هادي وحكومة الوفاق الوطني بتهمة “الخيانة العظمى”، والبدء بالإجراءات القانونية لذلك، والتي تتضمن عزل الرئيس من منصبه وإحالته إلى المحاكمة بتهمة السماح للطائرات الأمريكية من دون طيار بتنفيذ غارات جوية على مناطق مختلفة من البلاد، ما أدى إلى سقوط عشرات الضحايا .
وكان النائب عبده بشر، الذي استقال قبل عامين من حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبدالله صالح، قد صعد إلى منصة البرلمان في جلسة عقدها أمس الاربعاء ليتلو اتهامه الرئيس هادي والحكومة ب “الخيانة العظمى”، مطالباً البرلمان ببدء اتخاذ الإجراءات القانونية لتوجيه الاتهام رسمياً .
وأيد برلمانيون في حزب المؤتمر الشعبي اتهامات بشر، بينما اعترض آخرون في تكتل أحزاب اللقاء المشترك على الطلب وطلبوا من عبده بشر سحب الاتهام، لكن الأخير أصر على طلبه بناءً على الأسباب التي عرضها والتي تتضمن خرق السيادة بالسماح للغارات الامريكية وفساد الحكومة .
جاء ذلك بعد أيام من خلافات حادة نشبت بين الرئيس هادي وسلفه علي عبد الله صالح بشأن موقف اليمن من الغارات الأمريكية التي تستهدف تتبع عناصر تنظيم القاعدة في اليمن، والتي تزايدت في الآونة الأخيرة .
وقتل 105 عناصر مفترضين من تنظيم القاعدة في غارات أمريكية بطائرات من دون طيار استهدفتهم في الأراضي اليمنية منذ مطلع العام الحالي، في حين تقول منظمات حقوقية إن أغلبية هؤلاء هم من النساء والأطفال والشيوخ .

زر الذهاب إلى الأعلى